سـ ـهـ ـران و يـ ـ ـاك

مرحـ ـبـ ـا بـ ـكـ ـم في مـنـتـد يـات سـ ـهـ ـران الشبابية welcome to sahran
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أعشاب لعلاج أمراض البنكرياس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
medo4r81
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 1367
العمر : 28
العمل/الترفيه : طالب بكلية التربية الرياضية / لاعب كونغفو
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

مُساهمةموضوع: أعشاب لعلاج أمراض البنكرياس   الإثنين مايو 19, 2008 10:51 am

لقراص NETTLE
رغم أن القراص مشهور بلسعاته نتيجة للشعيرات الموجودة عليه بغزارة إلا أنه يحظى بتقدير كبير لفوائده الطبية الجمة. والسرطان إذا كان في بدايته واستعمل القراص في علاجه فإنه يحقق نتائج مبهرة. والقراص نبات عشبي معمر يصل ارتفاعه إلى متر ونصف المتر. يعرف علمياً باسم urtica dioica والجزء المستعمل فيه جميع أجزاء النبات بما في ذلك الجزور.
يحتوي القراص على فلافونيدات وأهمها الكويرستين وأمينات وأهمها الهستامين والكولين واستيل الكولين وسيرو تونين كما يحتوي على جلوكوكينون ومعادن (كالسيوم وبوتاسيوم وحديد وحمض السيلسيليك).
يستعمل القراص كمدر للبول ومقو وقابض ويمنع النزف ومضاد للروماتزم مدر للحليب يوقف تضخم البروستاتا.
يؤخذ ملء ملعقة أكلا من مسحوق جذور القراص ويوضع على ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب منه كأس في الصباح وآخر في المساء وذلك بعد الوجبات مباشرة ويستمر على العلاج حتى الشفاء.

عرون الصباغين Greater Celandine

نبات عروق الصباغين عشب معمر يصل ارتفاعه إلى 90سم. يعرف النبات علمياً باسم Chelidonium majus والجزء المستخدم من النبات الأجزاء الهوائية والعصارة اللبنية . تحتوي الأجزاء الهوائية للنبات على قلويدات الأيزوكينولين والتي تشمل مركبات الألوكريبتونين والبربرين والكيليدونين والسبارتين وتعتبر هذه القلويدات مسكنة ومركب الكيليدونين مضاد للتشنج ويخفض الضغط وبالمقابل مركب السبارتين يرفعه. تستخدم النبات منذ آلاف السنين لعلاج البصر وتصفيته. ويعتبر جذور الصباغين من الوصفات المستخدمة على نطاق واسع للحد من سرطان البنكرياس، حيث يؤخذ ملء ملعقة من مجروش الجذر وتضاف إلى ملء كوب ماء مغلي ويقلب جيداً ويشرب بمعدل كوب واحد فقط عند النوم ليلاً ولا يستعمل أكثر من مرة واحدة في اليوم. كما يفيد نفس الجذر وبنفس الجرعة في حالات التهابات الكبد والمرارة وقرحة المعدة والأمعاء. كما يمكن استخدام الأوراق ولكن تستعمل نصف الكمية مرة واحدة في اليوم، مع ملاحظة عدم استخدام هذا النبات من قبل الحوامل بأي حال من الأحوال.

وصفة مركبة لعلاج حصوة البنكرياس
يؤخذ أجزاء متساوية من الأعشاب التالية: دمسيسة، حصا البان، أخيليا أم الألف ورقة، مرميه، بردقوش، بابونج.. تخلط جميع هذه المكونات وتسحق جيداً وتحفظ في برطمان ويؤخذ منها ملء ملعقة صغيرة وتوضع في وعاء ويصب عليها ماء مغلي، ثم يغطى ويصفى بعد 5دقائق ويشرب بمعدل كوب واحد بعد كل وجبة ويستمر الشخص على تناولها حتى تزول الحصوة. وهذه الحصوة تنزل عن طريق الجهاز الهضمي عكس حصوة الكلى التي تنزل عن طريق مجرى البول. يمكن استخدام نفس الوصفة لانزال حصاة المرارة، والتي تخرج أيضاً عن طريق فتحة الشرج مثلها مثل حصوة البنكرياس. ولإخراج هذه الحصوات يلزم العلاج ما لا يقل عن ثلاثة أشهر ولا خوف من استعمال هذه الوصفة حيث إن مكوناتها آمنة.
وصفة مركبة لعلاج التهاب البنكرياس الحاد والمزمن والتليف الكيسي البنكرياسي، وهذه الوصفة مناسبة لجميع الأعمار وتتكون من كميات متساوية من المواد التالية عدا حلفا البر والذي يؤخذ منه نصف الكمية لأي مكون آخر. كنبات الحقول، عصا الذهب، بذر الكتان، سنوت، خله طبية، حلفا بر، حصا البان، حبة سوداء، ثمار البلوط، ورد السياج.. تطحن مكونات هذه الوصفة وتوضع في برطمان ثم يؤخذ ملء ملعقة من مسحوق الخليط ويضاف إلى ملء كوب ماء مغلي ويقلب جيداً ويشرب بعد وجبة الغداء بماشرة وبعد وجبة العشاء. وهذه الوصفة جيدة أيضاً لعلاج التهابات المرارة والكلى والتهابات الجهاز البولي وكذلك تنقية الجسم من الأملاح والكلى من الحصى.

جذر الجدوار Zedoary

ويعرف الجدوار باسم قامع السموم وباليونانية ساطر يوس، ويعني مخلص الأرواح. وهو نبات عطري يشبه الزنجبيل والخولنجان وهو خمسة أصناف. أحدها بنفسجي اللون وهو حاد الطعم، الجزء المستخدم منه الجذمور. تحتوي جذامير الجدوار على زيت طيار وسيكوتربينات نصفية ومركب الكركوميمون وكركومول وكورديون. وللكركمول والكورديون تأثير مضاد للسرطان. يستخدم الجلوار على نطاق واسع كمهضم ومنشط. كما يستخدم ضد تطبل البطن وكطارد للغازات. ويستعمل العقار في الصين كعلاج ضد السرطان وقد أثبتت الدراسات الاكلينيكية الصينية تأثير الجدوار على الخلايا السرطانية. والطريقة أن يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق الجدوار وتضاف إلى ملء كوب ماء مغلي وتحرك ثم تشرب بمعدل كوب واحد يومياً ويفضل أن يكون ذلك عند النوم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دقدوووش
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 673
العمر : 30
العمل/الترفيه : فى اى حاجة
تاريخ التسجيل : 22/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: أعشاب لعلاج أمراض البنكرياس   الإثنين مايو 26, 2008 9:42 pm

مشكوووووووووووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أعشاب لعلاج أمراض البنكرياس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سـ ـهـ ـران و يـ ـ ـاك :: الـبـ ـيـ ـت بــيـ ـتـ ـك :: طبيــ ــب الأســ ــرة :: أعشــ ــاب وطــ ــب بديــ ــل-
انتقل الى: